المغرب

صحيفة جزائرية: الجزائر تخشى خسارة صفقة “فولكسفاغن” لصالح المغرب

playstore

أفادت صحيفة “المحور اليومي” الجزائرية، أن الجزائر تخشى خسارة صفقة إنشاء مصنع للعملاق الألماني لصناعة السيارات (فولكسفاغن) لصالح المغرب، وذلك بسبب الابتعاد المتواصل للعديد من المستثمرين، خاصة في مجال صناعة السيارات.

وأضافت الصحيفة الجزائرية نقلا عن مصادر وصفتها بالمتطابقة، أن الشركة الألمانية انتهت من جلسات الاستماع لعروض الرباط والجزائر والمحفزات التي تقترحانها عليها، مبدية اهتماما مبدئيا بالعرض المغربي.

pellencmaroc

وأردفت الصحيفة الجزائرية أنه من المرجح اختيار الشركة الألمانية للمغرب من أجل بناء مصنعها الجديد، مشيرة إلى أن الاستثمار الأجنبي في الجزائر في وضع لا يحسد عليه ، بسبب الابتعاد المتواصل للعديد من المستثمرين، خاصة في مجال صناعة السيارات الذي تضاربت فيه تصريحات المسؤولين الجزائريين، منذ زيارة الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند وإعلانه عن قرب انتهاء المفاوضات على إنشاء مصنع فرنسي ثان للسيارات بالجزائر، والخاص بشركة بيجو.

وأكدت الصحيفة أن شركة فولكسفاغن أبدت اهتمامها بسوق الاستثمار المغربي، حيث أنهت مؤخرا جلسات الاستماع لعروض الرباط والجزائر والمحفزات التي تقترحانها عليها، مضيفة أن المغرب لعب على وتر الاستقرار الاقتصادي الذي فقدته الجزائر منذ بداية انهيار أسعار البترول وصولا إلى المستوى القياسي الذي وصلته قيمة الدينار في الأيام الماضية.

وأشارت ذات الصحيفة أن المغرب أغرى مالكي العلامة الألمانية بصفقات تحديث أسطوليه العمومي والخاص للنقل بعموم التراب المغربي.
واستطاع المغرب جذب استثمارات الشركات العملاقة في تصنيع السيارات، حيث شيدت شركة رونو مصنع رونو طنجة المتوسط، وتستعد المجموعة الفرنسية المعروفة في صناعة السيارات ومحركاتها “بوجو ستروين”، لتشييد مصنع صناعي ضخم بمدينة القنيطرة، من المتوقع أن ينتج 200 ألف سيارة.

 

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا