فاس

زيارة ميراوي لجامعة فاس..زيارات ميدانية وتدشينات وترأس حفل الامتياز

playstore

قام وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، السيد عبد اللطيف ميراوي، رفقة رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، يومه الجمعة 17 ديسمبر 2021 بزيارة مجموعة من المؤسسات التابعة للجامعة للاطلاع عن قرب على المشاريع المهمة التي تم إنشائها للرفع من جودة التعليم العالي والبحث العلمي داخل الجامعة، بالإضافة إلى توفير بنية تحتية ذات جودة عالية تتكيف وتساير الاحتياجات المتغيرة للطلبة ولسوق الشغل مزودة بأحدث التجهيزات والتقنيات.
وقد شملت هذه الزيارة كل من:
• المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير، زيارة أربعة مشاريع كبرى والتي تهم 3 مدرجات تصل طاقتهم الاستيعابية ل 180 مقعدا لكل واحد، ومكتبة، بالإضافة إلى مكاتب خاصة بالأساتذة،
• مركز الابتكار التابع لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس،
• كلية الشريعة حيث قام السيد الوزير بتدشين 4 مدرجات تصل طاقتهم الاستيعابية إلى 170 مقعدا بكل واحد، بالإضافة إلى مشاريع في طور الإنجاز.
• المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية، زيارة 4 مشاريع كبرى في طور الإنجاز والتي تشمل مدرجا تصل طاقته الاستيعابية ل 300 مقعد، و13 قاعة للتجارب العلمية… إلخ
• كلية العلوم والتقنيات، حيث قام السيد الوزير ايضا بتدشين مجموعة من المختبرات العلمية.
وفي إطار مقاربته التواصلية، تعرف السيد الوزير عن قرب على مختلف الأنشطة الطلابية الجامعية التي تشمل مجالات متعددة منها ترفيهية وثقافية وفنية واجتماعية وغيرها، بالإضافة إلى مجموعة من الأندية الطلابية.
وتعزيزا لثقافة التميز والتقدير والتشجيع داخل الجامعة، نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حفل الامتياز لتتويج طلبتها الأوائل برسم الموسم الجامعي 2020/2021، احتفالا بمسيرتهم العلمية واحتفاءا بنجاحاتهم المتميزة، يومه الجمعة 17 ديسمبر 2021 بمركز الندوات والتكوين التابع لها.
وقد ترأس هذا الحفل البهيج وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار الأستاذ عبد اللطيف ميراوي، رفقة والي جهة فاس – مكناس السيد سعيد ازنيبر، ورئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس الأستاذ رضوان مرابط، بالإضافة إلى مسؤولين ورؤسات المؤسسات الجامعية وأساتذة وأطر إدارية وتقنية وأسر الطلبة المتفوقين.
وقد استهل السيد الوزير كلمته بالتعبير عن اعتزازه بالثقة المولوية السامية مؤكدا على وعيه التما بحجم المسؤولية وحجم انتظارات المغاربة في هذا القطاع. وإذ نوه السيد الوزير بمستوى ومجهودات الطلبة المتفوقين، فقد أكد أن البرنامج الحكومي 2021-2026 وضع الاستثمار في التعليم العالي والبحث العلمي في صلب أولوياته باعتباره رافعة أساسية لبناء رأسمال بشري يتمتع بالمهارات المطلوبة والمرونة الكافية لتمكين بلدنا من تسريع مساره التنموي التنمية.
وفي كلمته الافتتاحية نوه رئيس الجامعة الدكتور رضوان مرابط، بالنتائج المحققة خلال الموسم الجامعي 2020/2021 في مختلف التخصصات، مشيرا إلى أن بالرغم من الظروف الاستثنائية التي عرفتها بلادنا والعالم ككل جراء انتشار جائحة كورونا، وما ترتب عنها من إغلاق للجامعات واعتماد التعليم عن بعد، فقد كانت مؤشرات الجامعة متميزة ومتفوقة، مشيدا أيضا بالجهود التي بدلتها جميع مكونات الجامعة من مسؤولين وإداريين وتقنيين، وأساتذة جامعيين الذين أبانوا خلال هذه المرحلة عن التزامهم وتفانيهم في العمل لإنجاح هذا الموسم الجامعي الاستثنائي ورفع المستوى التحصيلي.

ويأتي هذا الحفل العلمي الثقافي البهيج في إطار الأنشطة المتميزة المستمرة والاساسية التي تنظمها جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حيث تم الاحتفاء بالمتفوقات والمتفوقين الذين اجتهدوا وقدموا أفضل ما لديهم من أجل تحقيق الامتياز، حيث قدمت لهم جوائز وهدايا بالمناسبة.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا