تاونات

تاونات: وقفة احتجاجية حاشدة بالمستشفى تدين التدبير المزاجي والارتجالي للمدير بالنيابة

playstore

خاضت التنسيقية الإقليمية لكل من المنظمة الديموقراطية للصحة المنضوية تحت لواء المنظمة الديمقراطية للشغل،و النقابة الوطنية للصحة العمومية المنضوية تحت لواء الفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل؛ وقفة احتجاجية حاشدة وناجحة يوم أمس الأربعاء 22 يوليوز الجاري ابتداء من الساعة الحادية عشر بالمستشفى الإقليمي؛ على خلفية سوء تدبير المدير بالنيابة للمستشفى الإقليمي بتاونات. بعدما أصبحت جل المصالح بالمستشفى تعرف احتقانا وغليانا غير مسبوق. نتيجة التسيير الارتجالي والمزاجي الذي خلق فوضى وتسيبا وتسبب في تذمر الأطر الصحية بعد حرمانها من مجموعة من الحقوق المشروعة..

    وكان التنسيق النقابي الثلاثي ODT-FDT-UMT ؛ قد عقد اجتماعا طارئا تدارس من خلاله الحالة المزرية التي أضحى عليها المستشفى الإقليمي بتاونات، جراء التسيير العشوائي والارتجالي لمدير المستشفى بالنيابة. بعدما أصبحت جل المصالح تعرف غليانا شديدا وتذمرا لدى الأطر الصحية بكل فئاتها إثر حرمان الكثير منهم من مجموعة من الحقوق الأساسية؛ كالرخصة السنوية، ومحاولة المدير بالنيابة تصفية حسابات شخصية سابقة لتوليه منصب المسؤولية. 

pellencmaroc

   وأمام هذا الوضع الفوضوي والمزري فإن المكاتب الثلاث المكونة للتنسيق النقابي قد أصدرت بيانا تدعو من خلاله إلى خوض وقفة احتجاجية إنذارية بالمستشفى الإقليمي. 

 وتحمل فيه كامل المسؤولية لمدير المستشفى بالنيابة الفاقد لأبسط مقومات التسيير الإداري، كما ورد بالبيان.

 كما ناشدت كل الجهات الرسمية المعنية بالتدخل الفوري لتصحيح الوضع الراهن وإنقاذ ما يمكن إنقاذه؛ مثيرة انتباه المسؤولين إلى العواقب الوخيمة للتعيينات العشوائية في مناصب المسؤولية كنوع من سد الخصاص!

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا