تاونات

تاونات: أكياس الميزان تغزو الاقليم والسلطة تجمعها

playstore

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي (الفايس) ان التجار باقليم تاونات وخاصة بلدية تاونات يستعملون اكياس تحمل رمز الميزان لحزب الاستقلال بكل من المركب التجاري العلوي والسفلي وبحي ارميلة والمحطة الطرقية. وحسب احد التجار رفض اقتناء هذه الاكياس لحمولتها السياسية ان شاحنة اتت من فاس محملة باطنان هذه الاكياس وتبيعها باثمنة تفضيلية (050سنتم او0.30سنتم للكيس) لكنه رفض اقتناءها، في حين وجدها بعض التجار فرصة لرخص ثمنها مقاربة مع الاكياس العادية التي تباع بالجملة ب0.5درهم اوب1درهم) سحب حجم الكيس.

واستنكر عدد من المواطنين توزيع هذه الاكياس والتي وصلت الى دوائر اخرى كغفساي وغيرها حسب ما نشره نشطاء التواصل الاجتماعي في حين اعتبره اخرين حملة انتخابية سابقة لاوانها مطالبين السلطة بالتدخل.

pellencmaroc

وهكذا  عاينت الجريدة السلطة المحلية ببلدية تاونات متمثلة في القائدة المقاطعة الاولى مرفوقة برجال القوات المساعدة وعدد من اعوان السلطة يجمعون هذه الاكياس من دكاكين المركب التجاري ببلدية تاونات. هذه الاجراء استحسنه عدد من النشطاء والفاعلين رغم ان بعض التجار رفضوا تسليم ما عندهم من الاكياس بدعوى خسارته لها بعد اقتناء كمية كبيرة كلفته ماديا.

ويتساءل متتبعين من له مصلحة في اغراق تاونات باكياس حزب معين؟ وماذا لوكان حزب اخر قام بهذه العملية؟ واين موقف الحزب المعني  محليا من عملية توزيع الاكياس تحمل رمزه الانتخابي؟ ام هناك من له حسابات مع هذا الحزب بالاقليم حاول تصفيتها بهذه الطريقة؟

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا