إفران

افران …جامعة الاخوين تختار احسن كتب القصص لاطفالكم تعرفوا عليها

playstore

 نظم مركز دراسات اللغة العربية والأدب، التابع لجامعة الأخوين بإفران، مؤخرا، الدورة الثانية للمباراة الدولية لكتابة القصص القصيرة الموجهة للأطفال.

وتروم هذه المباراة تشجيع المبدعين على انتاج قصص قصيرة باللغة العربية وتطوير وعي المتعلمين بأهداف التنمية المستدامة كما نصت عليها الأمم المتحدة.

pellencmaroc

وتتناول هذه النصوص قضايا الفقر والمجاعة والصحة والتعليم والتغير المناخي والمساواة بين الجنسين والماء والطاقة النظيفة وتقليص الفوارق الاجتماعية والتشغيل والتنمية الاقتصادية والصناعة والابتكار والاستهلاك المسؤول والسلام والعدالة.

وتوجت التظاهرة التي عرفت مشاركة نسائية مميزة بتسليم الجوائز لكتاب قصص الأطفال.

وفي فئة القصص المتخيلة، عادت الجائزة الأولى لشيماء بويبيس عن قصتها “الحديقة” والثانية لزهرة الديكر عن “اللوحة الغريبة” والثالثة لعبد الله بن كاكا عن نصه “المعلم الصغير”. أما في فئة القصص التعليمية، فحصلت على الجائزة الأولى نورا محبوبي عن “رنين في رحلة لخبايا الأذن” وعادت الثانية لمنار إدوعراب عن “مناخ” والثالثة لغيثة درويش عن “البلاستيك..عدو الحيوانات البحرية”.

وفازت بالجائزة الأولى عن فئة القصص العلمية كوثر الرجا في الله (الرسام الصغير)، وآلت الثانية لأحد الناصري عن “رحلة يقظان” والثالثة لحسن حمريقي عن “محاكمة شخص”.

وتوجت مروة دمعان بجائزة الجمهور عن قصتها “نحن متساوون” بينما حصلت على جائزة أصغر مشارك فاطمة الزهراء التبزيوي عن نصها “الماء منبع الحياة”.

وسينشر المركز، فضلا عن القصص الفائزة، 35 قصة ستوضع رهن اشارة التلاميذ والآباء عبر موقع المركز على الأنترنيت.

وشارك في هذه المباراة التي نظمت ما بين فاتح ماي و30 يوليوز، أزيد من 3700 شخص من 17 بلدا عربيا وافريقيا وغربيا.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا