بولمان

إقليم بولمان : قافلة التشغيل الجهوية تحط الرحال بمدينة ميسور

playstore

بحضور السيد ممثل الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات بميسور ،والسيد نائب رئيس لجنة التكوين والشغل بمجلس جهة فاس مكناس، والسيد مدير التكوين المهني بميسور نظمت شبكة القرويين للتنمية و الحكامة جهة فاس مكناس بتنسيق مع جمعية آمال للتنمية والمحافظة على البيئة قافلة التشغيل الجهوية الثانية بهدف اطلاع الشباب الراغبين في ولوج عالم المبادرة الحرة وانشاء مقاولة على اهم البرامج التي تقدم مختلف المؤسسات العمومية ذات الصلة بمجال التشغيل .

وقد قدم السيد السهلي جلوبي عرضا بعنوان”نحو استراتيجية جهوية للتشغيل” استعرض من الجهود التي يقوم بها مجلس الجهة في اطار اختصاصاته لتعزيز القابلية للتشغيل وتحسين فرص الاستثمار وتعزيز جاذبية الجهة سواء عبر البرنامج الجهوي للتنمية او من خلال التصميم الجهوي لاعداد الترابي حيث اسهمت في توفير منح تداريب لفائدة الطلبة الجامعيين او تكوين المنخرطين في التعاونيات وتوفير معارض للتسويق او اعداد المنطقة الصناعية عين الشكاك التي من المتوقع ان توفر فرص شغل هامة.

pellencmaroc

بعد ذلك تناول الكلمة السيد الحسن بوعين مداخلة بعنوان ” اي مكانة للتكوين والتشغيل داخل المخططات الترابية للجهة” بسط من خلالها الحاجة الى هندسة مسالك وشعب تكوينية تستجيب لاحتياجات سوق الشغل والفرص المتاحة خاصة في مجال الطاقات المتجددة والسياحة والنقل  والصناعات الغذائية والفلاحة مع توسيع الطاقة الاستيعابية عبر احداث مؤسسات جديدة مجهزة بداخليات وتعزيز الشراكة مع الجمعيات المهنية والمقاولات.

وقصد الاطلاع على اهم الخدمات التي تقدمها الوكالة الوطنية لانعاش الشغل والكفاءات تطرق السيد صلاح سولان في عرضه الى اهم البرامج المقدمة سواء ادماج او تحفيز او تاهيل عن طريق الاستقبال والتوجيه وتقديم الاستشارة والتكوين مع امكانية الولوج الرقمي لهذه الخدمات .

وبعد مناقشة عامة للمداخلات انتقل الحضور لورشات اطرها عدد من الخبراء ركزوا من خلالها على تشخيص احتياجاتهم و العراقيل التي تحول دون ولوجهم للتمويل والتسويق  سيتم تجميع مخرجاتها و توصياتها في مذكرة ترافعية تقدم لمجلس الجهة.

يذكر ان شبكة القرويين للتنمية و الحكامة اطلقت قافلة جهوية للتشغيل انطلقت من تازة وستحط الرحال الشهر القادم باقليم الحاجب.

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا