المغرب

أمزازي يعطي انطلاقة أشغال توسعة المعهد المتخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات بالنواصر

playstore

ترأس السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – الناطق الرسمي باسم الحكومة-والسيد وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، بمعية السيد عامل إقليم النواصر والسيدة المديرة العامة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل يومه الخميس 04 مارس 2021، الحفل الرسمي لإعطاء انطلاقة أشغال إحداث معهد متخصص في مهن معدات الطائرات ولوجستيك المطارات (ISMALA2) بالنواصر.
ويندرج هذا المشروع، في سياق تنزيل خارطة الطريق الجديدة لتطوير التكوين المهني التي تم تقديمهاأمام النظر السامي لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده في أبريل 2019، وفي إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني”، الموقع بين حكومة المملكة المغربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية، ممثلة بهيئة تحدي الألفية.
وسيعهد بتدبير هذا المعهد للمهنيين (تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء)، في إطار الشراكة بين القطاعين العام والخاص، للمساهمة في توسيع العرض التكويني إذ سيوفر 1.200 مقعدا بيداغوجيا سنويًا، بهدف تعزيز مهارات المتدربين في مهن لوجستيك المطارات، ومعالجة الأسطح والمعالجة الحرارية والتصنيع الآلي وميكانيك صيانة الطائرات وهياكل الطائرات وتلحيم الطائرات.
وتناهز التكلفة الإجمالية لمشروع توسعة المعهد 79,8 مليون درهم، علما أنه يستفيد من دعم من صندوق “شراكة” المحدث في إطار برنامج التعاون “الميثاق الثاني” بمساهمة قدرها 59,5 مليون درهم.
وتميز هذا الحفل بحضور الكاتب العام لقطاع التكوين المهني والعامل – مدير الوكالة الحضرية للدار البيضاء-، والمديرة العامة لوكالة حساب تحدي الألفية-المغرب، والمديرة المقيمة المساعدة لهيئة تحدي الألفية بالمغرب، ورئيس تجمع الصناعات المغربية في الطيران والفضاء.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا