فاس

أزرو… دعم شباب الاقليم من أجل احداث وتطوير مقاولات صغرى

playstore

تم الأربعاء بأزرو تدشين فضاء لاحتضان الشباب حاملي المشاريع، تعزيزا للاندماج السوسيو اقتصادي للشباب المنحدرين أساسا من إقليم إفران.

ويهدف المشروع الذي أقيم بمبادرة من جمعية تازغارت بدعم من مؤسسة دروسوس السويسرية، الى دعم شباب الاقليم من أجل احداث وتطوير مقاولات صغرى.

pellencmaroc

والفضاء الذي يحمل اسم “أمعاوان” مفتوح للمقاولين والجمعيات الناشطة في الأطلس المتوسط، ويتوجه أساسا للشباب ما بين 18 و35 سنة من حاملي المشاريع ذات الوقع الاجتماعي الذين يرغبون في العمل داخل فضاء يجمعهم بنظرائهم ويتيح تقاسم التجارب والاندماج في البيئة المقاولاتية.

ويستفيد حاملو المشاريع من مسلسل مواكبة لانجاز مخطط أعمال المشروع (الدراسة التقنية والمالية للسوق) وتنظيم ورشات تكوينية ينشطها خبراء ومن تمويل ملائم ومتابعة لما بعد انشاء المقاولة.

وصرح رئيس جمعية تازغارت محمد القادري أن احداث هذا الفضاء يروم مواكبة الشباب المنحدرين من الأطلس المتوسط بواسطة خبراء بما يسهل ولوجهم لسوق الشغل وعالم المقاولة.

وقالت رجاء السليماني، مسؤولة برنامج مؤسسة دروسوس، ان المبادرة تندرج في إطار سلسلة من العمليات التي تباشرها المؤسسة في مجال التنمية الاقتصادية للشباب ودعم الابداع مثمنة الشراكة مع جمعية “تازغارت” التي تهدف الى خلق دينامية جهوية للنهوض بالشباب ومواكبتهم من فكرة المقاولة الى الانجاز .

playstore

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا