بولمان

هذا نصيب بولمان من مشاريع اجتماع مجلس جهة فاس مكناس

اعتمد مجلس جهات فاس مكناس  مشاريع اتفاقيات تهيئة المجاري المائية في جماعات اقليم بولمان     كما  استعرض أعضاء مجلس الجهة مشاريع اتفاقيات تهم احداث فضاء للذاكرة التاريخية والمقاومة ببولمان  ،    ومركب جامعي ببولمان            

فلقد عقد مجلس جهة فاس مكناس، اليوم الاثنين، دورته العادية لشهر مارس، التي خصصت لدراسة والمصادقة على سلسلة من الاتفاقيات ومشاريع الاتفاقيات المتعلقة بعدة قطاعات، بمبلغ إجمالي ناهز 4، 4 مليار درهم.

وتندرج عدد من الاتفاقيات المطروحة للمصادقة في إطار تنفيذ العقد البرنامج بين الدولة والجهة، بينما تتصل أخرى بالقطاعات السوسيو اقتصادية والثقافية والفلاحية والبيئية والرياضية فضلا عن البنيات الاساسية والتكوين والتعليم والتشغيل وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية في الوسط القروي.

وتهم هذه الاتفاقيات الاقتصاد ب 169، 1 مليار درهم (ضمنها مساهمة للجهة ب 892 مليون درهم)، البنيات الأساسية (5، 524 مليون درهم)، التكوين، التعليم والتشغيل (695 مليون درهم)، الرياضة (8، 510 مليون درهم) والثقافة (65، 118 مليون درهم).

وفي المجال البيئي، تم اعتماد اتفاقية شراكة بمبلغ 40 مليون درهم لانجاز وحدة لمعالجة مخلفات الزيتون.

وبخصوص مشاريع الاتفاقيات المتعلقة بالعقد البرنامج، فتتصل بتهيئة المجاري المائية في جماعات اقليم بولمان وانشاء سوق نموذجي للمنتجات الفلاحية المحلية في تازة واحداث وتجهيز سوق للماشية بتيمحضيت وبناء وحدة عصرية لتخزين البصل بفاس مكناس وتطوير القطاع الرياضي في الجهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق