صفرو

لجان إقليمية تواكب أوراش التهيئة والتوسيع بالمؤسسات التعليمية بصفرو

  • محمد الشدادي

تفعيلا لمشاريع القانون الإطار 17-51 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، الذي يجسد إطارا تعاقديا وطنيا ملزما لتنزيل الاختيارات والأهداف الاستراتيجية الكبرى لإصلاح المنظومة التربوية، خاصة المشروع رقم 02 المتعلق بتطوير وتنويع العرض المدرسي ، والمشروع رقم 06 الذي يعنى بالتأهيل المندمج لمؤسسات التربية والتكوين ، قامت لجنة التتبع مساء يوم الجمعة 16 أكتوبر 2020، بزيارة لمجموعة من المؤسسات التعليمية بالإقليم لمواكبة أوراش التهيئة والتوسيع بها.

انطلقت هذه الزيارة من مدرسة الإمام مالك الابتدائية التي ستعرف ورش توسيع داخل أسوارها وصولا إلى الثانوية التأهيلية مولاي إدريس الأكبر والتي تعرف عملية تأهيل كبرى تتمثل في ترميم أسقف بعض حجراتها .

الزيارة لم تقتصر فقط على الأوراش المفتوحة ، بل كانت مناسبة للوقوف على بعض الأوعية العقارية المخصصة لإحداث مؤسسات تعليمية برباط الخير بهدف توسيع العرض المدرسي بهذه الجماعة وفك الاكتظاظ الذي تعرفه بعض المؤسسات بها.

جدير بالذكر أن المديرية الإقليمية فتحت مجموعة من الأوراش ، من بناء وتعويض المفكك ، و توسيعات وتأهيل ، كلها تروم إلى الرقي بالبنيات المادية للمؤسسات التعليمية لجعلها ترقى لمستوى تطلعات التلاميذ والأسر وتوفير المناخ المناسب، والأجواء المثالية للعملية التعليمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق