فاس

فنانون مغاربة في حملة ترويجية للسياحة بجهة فاس مكناس

اتجه الفاعلون في القطاع السياحي على صعيد جهة فاس مكناس نحو تعبئة نخبة من الفنانين من أجل تعزيز جاذبية المنطقة للسياح المغاربة ووضع القطاع الذي تضرر بقوة من جائحة كوفيد 19 على سكة الانعاش.

وتمت دعوة حوالي 30 فنانا كسفراء للجهة، الى رحلة ترويجية من 21 الى 25 شتنبر الى أهم مناطق الجذب السياحي بجهة فاس مكناس، على غرار المدينتين العتيقتين لفاس ومكناس، أسوار فاس، موقع وليلي، مولاي ادريس زرهون، حامة مولاي يعقوب، إفران، ميشليفن وغيرها.

وستلي هذه الرحلة عملية مماثلة من 16 الى 18 أكتوبر المقبل، لفائدة عدد من المؤثرين ووكلاء العلاقات العامة.

وتندرج هذه العمليات في إطار حملة واسعة للترويج السياحي لوجهة فاس مكناس، ينتظر أن تنتهي مع متم دجنبر المقبل.

وصرح رئيس المجلس الجهوي للسياحة عزيز اللبار لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش ندوة لتقديم عمليات الترويج السياحي للجهة، أن الفاعلين يعولون على شهرة الفنانين المغاربة من أجل النهوض بالمنتوج السياحي للمنطقة التي تزخر بإمكانيات ضخمة للجذب.

وقال ان الملاحظات والمقترحات التي يبديها الفنانون المشاركون في الرحلة ستؤخذ بعين الاعتبار من أجل تشجيع المغاربة على زيارة الجهة مشددا على ضرورة رفع حصة السياحة الداخلية من عائدات المنطقة، بحيث أنها لا تتجاوز 6 في المائة بينما تبلغ 30 في المائة على الصعيد الوطني.

يذكر أنه تم وضع مخطط عمل من قبل المجلس الجهوي للسياحة والمكتب الوطني المغربي للسياحة، ضمن الاستراتيجية الوطنية للانعاش السياحي.

وتستند الحملة، حسب المجلس، على الدعامات البصرية التي ستقام في المحاور الرئيسية لمدن الدار البيضاء والرباط وطنجة والمنشورات الصحافية الأكثر مقروئية بالاضافة الى المحطات الإذاعية الأكثر استماعا فضلا عن عمليات ترويج عبر الفايسبوك وانستغرام.

ويعمل المجلس الجهوي للسياحة أيضا على ورش واسع للتحول الرقمي لفائدة مؤسسات الإيواء بجهة فاس مكناس، بهدف تمكينها من التموقع بشكل جيد في حركية الحجز دون الحاجة الى دفع عمولات.

كما سيتوفر المجلس الجهوي على مركز للحجز المباشر ودون عمولة عبر الأنترنيت، يتيح للزوار امكانية اكتشاف العرض الفندقي للجهة بأقاليمها التسع. وسيمكن هذا المركز المهنيين من تنويع قنوات التوزيع وتقليص تبعيتهم لوكالات الأسفار.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق