العالم

“طيف الزمكان” فيلم مغربي عن الحروب مرشح لجوائز دولية

تم اختيار الفيلم المغربي “طيف الزمكان” للمخرج كريم تجواوت ضمن قائمة المرشحين لجوائز “غران أوف وورد” البولونية لعام 2020 .

وأوضح بلاغ لمنظمي الجائزة ،نشرته الصحافة المحلية اليوم الثلاثاء ، أنه تم اختيار الفيلم المغربي للمنافسة على نيل جوائز “غران أوف وورد” البولونية ،التي ستجري الفعاليات الخاصة بها في شهر نوفمبر القادم، في صنفي أفضل انتاج وأفضل سيناريو ،ضمن قائمة تضم العديد من الأفلام العالمية .

وتشارك في هذه المسابقة السنوية ،التي ستنظم دورتها ال 14 من 23 الى 30 من نوفمبر القادم ، أفلام من 24 دولة ،منها بولونيا وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية وتركيا وروسيا وألمانيا والهند وكوريا الجنوبية وسوريا وإيران .

ويتحدث الفيلم المغربي القصير “طيف الزمكان” ، الذي لا تتجاوز مدته تسع دقائق، عن مآسي الحرب وقسوتها ومعاناة الأسر التي دمرت الحرب مستقبلها ومستقبل أبنائها.

وقد أدى الأدوار في هذا الفيلم سامي سعد الله وحنان خالدي وريان الوالي وعزيز ياسين وأحمد المير.

وسبق لفيلم المخرج المغربي كريم تاجواوت ،الذي ازداد بمدينة وجدة سنة 1992 ، أن فاز بجائزة الجمعية المغربية لنقاد السينما، بالمهرجان الوطني للفيلم، الذي جرت فعالياته بطنجة في مارس الماضي ،كما نال في الشهر ذاته جائزة أحسن إسهام في فيلم روائي قصير (شهادة تقدير وقناع توت عنخ آمون البرونزي)، بمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية بمصر في دورته التاسعة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق