صفرو

رباط الخير: أرباب ومهنيو السيارات يستنجدون بالعامل لتسريع وتيرة أشغال هيكلة أحياء البلدية

محمد الشدادي

عبر أرباب ومهنيو سيارات الأجرة الكبيرة برباط الخير المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل؛ عن استيائهم إزاء البطء الشديد لوتيرة أشغال إعادة تهيئة وهيكلة عدد من الأحياء والطرقات ببلدية رباط الخير؛ وما نتج عن ذلك من إحداث فوضى وتسيب بجميع أحياء وشوارع المدينة؛ التي باتت تئن تحت وطأة الغبار والأتربة والطريق غير الممهدة.. مع هشاشة البنية التحتية لجميع مداخل ومخارج البلدية بسبب تماطل الشركة المسؤولة عن الأشغال برباط الخير (العمران).

وقد تسبب هذا التماطل في التأثير سلبا على الحالة الميكانيكية للعربات، أدى إلى نقص المردودية في العمل، وضعف المداخيل، وإلغاء العمل بعدد من الخطوط نتيجة الحالة الطرقية الكارثية بها. ناهيك عن الغبار والأتربة المتصاعدة يوميا وتأثيرها على الحالة الصحية والنفسية للسائقين والركاب على حد سواء.

يذكر أن عددا من أحياء بلدية رباط الخير تعرف إعادة تهيئتها من طرف شركة العمران منذ مدة أكدت مصادر محلية أنها استغرقت أزيد من سنتين ونصف؛ عكس المدة المرصدة لإنجاز هذا المشروع والمحددة في 10 أشهر. وهو ما كان سببا في تقديم شكايات محلية لباشا رباط الخير، ورئيس المجلس الجماعي من طرف أرباب ومهنيو سيارات الأجرة الكبيرة، دون أدنى استجابة أو التفاتة لحل هذا المشكل، والتدخل لتسريع وتيرة الأشغال بالمشروع.

وقد ناشد أرباب ومهنيو سيارات الأجرة الكبيرة والي الجهة، وعامل الإقليم بالتدخل العاجل لإيقاف هذا التسيب؛ وحث المسؤولين على المستوى المحلي بالسهر على السير الجاد لاستكمال مراحل إنجاز هذا المشروع. (من خلال مراسلة تتوفر الجريدة على نسخة منها).

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق