المغرب

خطير …بداية موجة ثانية من كورونا بأوروبا أكثر شراسة

أعلنت 10 دول أوروبية، رسميا، بدء الموجة الثانية لتفشي فيروس كورونا المستجد.

والدول العشر هي: بلجيكا، البوسنة والهرسك، كرواتيا، تشيكيا، اليونان، هولندا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا.

وأعلنت الدول تلك، كلا على حدة، بدء الموجة الثانية، خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان الاتحاد الأوروبي قد دق ناقوس الخطر، الخميس، بشأن الفيروس، محذرا من أن الجائحة الآن تنتشر بشكل أسرع مما كانت عليه خلال فترة الذروة مارس في العديد من الدول الأعضاء.

وحتى فجر الجمعة، تجاوز عدد مصابي كورونا بالعالم، 32 مليونا و394 ألفا، توفي منهم أكثر من 987 ألفا و66، وتعافى ما يزيد على 23 مليونا و904 آلاف

قال مسؤول كبير بمنظمة الصحة العالمية، الجمعة، إن معدلات الإصابة بفيروس كورونا وعدد المصابين بالمستشفيات في أوروبا في ازدياد، مضيفا أنه ينبغي للسلطات وقف انتشار الفيروس قبل قدوم موسم الإنفلونزا. 

وقال مايك رايان، مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، خلال مؤتمر صحفي “أمام أوروبا الكثير من العمل حتى يستقر الوضع ويصبح الانتشار تحت السيطرة”. 

وأضاف قائلا “إجمالا نرى زيادة مقلقة (في معدلات) المرض داخل هذه المنطقة الواسعة للغاية”. 

وحذر من أن عدد وفيات فيروس كورونا قد يصل إلى مليونين على مستوى العالم قبل استخدام لقاح ناجح على نطاق واسع وإن العدد قد يصبح أكبر دون عمل منسق لكبح الوباء.

وكشف تقرير نشرته شبكة ” سي إن إن” الأمريكية على موقعها الإلكتروني، أمس الخميس، ان مستشفيات قارة أوروبا باتت مجهزة لاستقبال الموجة الثانية من كوفيد 19، بعدما تم تسجيل مزيد من الحالات داخل مجتمعات أوروبا وتسللت إلى دور الرعاية في المملكة المتحدة. 

وحذر خبراء، وفقا لتقرير “سي إن إن” من مزيد من المآسي المُحتمل أن يشهدها العالم جراء الفيروس بحلول الشتاء،خاصة في ظل عدم وجود طريقة للقضاء على الفيروس أو حصاره سوى بإجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي وغيرهما من التدابير الوقائية.

وسجلت فرنسا 16096 إصابة جديدة بوباء كوفيد 19 الناجم عن فيروس كورونا في غضون 24 ساعة.

يعد هذا الرقم قياسيا منذ إطلاق اختبارات الكشف عن الفيروس على نطاق واسع في البلاد، وفقًا للبيانات الصادرة، ، عن مديرية الصحة العامة الفرنسية.

وأعلنت مديرية الصحة أنه بينما تم الإعلان عن إجراءات احتواء جديدة، الأربعاء، توفي 52 مريضًا بكوفيد 19 خلال 24 ساعة في المستشفى، وسجّل الرقم القياسي السابق الأربعاء، مع أكثر من 13 ألف إصابة جديدة.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق