فاس

جماعة عين الشقف تتطرق الى اشكالية التعمير في دورتها الإستثنائية لشهر مارس 2019

عقد مجلس جماعة عين الشقف يوم الاثنين  25 مارس2019 بمقر الجماعة فعاليات اشغال برنامج دورته الإستثنائية و التي ترأس أشغالها كل من الجيلالي الدومة رئيس الجماعة وكل مكونات المجلس ونائب رئيس الجماعة وبعض ممثلي المجتمع المدني و من اهم ما جاء في   جدول اعمالها :

 1-مناقشة مشاكل التعمير بتراب الجماعة .

2- الدراسة و التصويت على تحديد أثمنة القطع الأرضية المنصفة R+4 بتجزئة الأندلس 
3 – الدراسة و الموافقة على اتفاقية للتزويد بالماء الصالح للشرب و تسيير مصلحة الماء و التطهير بدوار الخرابشة العليا ، تجمع بين الجماعة ، و جمعية الزاوية للماء الصالح للشرب ، و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب ” قطاع الماء ” .

4- المناقشة و الموافقة على اتفاقية شراكة و تمويل لإنجاز برنامج معالجة السكن الغير اللائق بجماعة عين الشقف.

واستغرق النقاش بخصوص مشاكل التعمير بالجماعة  ما يزيد عن ساعتين ,حيث حضرت المصالح اللاممركزة خاصة ممثلة المفتشية الجهوية للتعمير وممثل الوكالة الحضرية وكذا ممثل شركة العمران .

دعا اعضاء المجلس هؤلاء الى ضرورة التعاون وتسهيل المساطر لفك الحصار على الجماعة التي تعرف نهضة عمرانية كبيرة حيث يريد مجلس الجماعة ان تكون لها جماليتها خاصة انها بوابة مدينة فاس .

وصوت  اعضاء مجلس جماعة عين الشقف اقليم مولاي يعقوب  على اتفاقية شراكة وتمويل لانجاز برنامج معالجة السكن غير اللائق بجماعة عين الشقف اقليم مولاي يعقوب بين مجلس الجماعة ووزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان وسياسة المدينة  والمجلس الاقليمي بما مجموعه 24.مليون درهم لاعادة هيكلة السكن الصفيحي لكل من الدواوير التالية : جامع السعودي ،دوار العسكري دوار الطيب ودوار الكبير مع اعادة ايواء حوالي 900اسرة .وتعتبر هذه العملية مبادرة طيبة للتخلص من السكن الصفيحي بجماعة عين الشقف .

وللاشارة فاعادة هيكلة هذه الدواوير تم اثارتها اثناء الزيارة التي قامت بها السيدة الوزيرة المنتدبة والمكلفة بالاسكان فاطنة لكحيل لعمالة اقليم مولاي يعقوب السنة المنصرمة  والتي عبرت عن استجابتها لهذا المطلب  كما لعبت عمالة اقليم مولاي يعقوب  في شخص عاملها نور الدين عبود دورا كبيرا في اخراج الاتفاقية الى الوجود  وتخليص ساكنة الدواوير من معاناتهم اليومية .

تساهم جماعة عين الشقف ب 3مليون درهم فيما تساهم وزارة اعداد التراب الوطني والتعمير والاسكان  وسياسة المدينة الممثلة في مساهمة صندوق التضامن للسكن والاندماج الحضري ب18،60 مليون درهم ومساهمة المجلس الاقليمي ب1،5مليون درهم ومساهمة المستفيدين ب1،25 مليون درهم

وصوت مجلس جماعة عين الشقف على تخفيض اثمنة بيع القطع الارضية المصنفة R+4بتجزئة الاندلس .ب 30 عن الثمن المحدد 

وا ختمت الدورة برفع برقية الولاء لصاحب الجلالة نصره الله وأيده 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق