مكناس

تجديد “طوبيسات” مكناس…. 54 حافلة جديدة و90 حافلة مرتقبة

تواصل شركة سيتي باص مكناس، فرع مجموعة سيتي باص للنقل، تجديد أسطولها بالعاصمة الإسماعيلية ، الذي أصبح يضم 54 حافلة جديدة من بين ما مجموعه 90 حافلة مرتقبة ( 2020 / 2027 )، وذلك طبقا لالتزاماتها في إطار عقدة التدبير المفوض للنقل الحضري لمدينة مكناس .

وذكرت ، في بلاغ لها ، أنه تم استلام الحافلات الجديدة في إطار حفل مصغر ، وفي احترام تام للتدابير الصحية ، بحضور عامل عمالة مكناس ، وممثلي السلطة المحلية، ورئيس الجماعة والمنتخبين .

وحسب البلاغ ، فإن هذه الحافلات الجديدة، وهي من نوع إفيكو ومطابقة للمعايير الأوروبية Euro V، تأتي لتنضاف إلى تسع حافلات جديدة ، والتي تساهم كلها في تحسين راحة وسلامة المواطنين المستخدمين للنقل الحضري عبر الحافلات، وبالتالي تجويد النقل الحضري في المدينة.

وبإدخال 13 حافلة من الجيل الجديد، مطابقة للمعايير الدولية على المستوى التقني والبيئي والوظيفي، ولأفضل معايير الراحة والسلامة، فقد بلغ مجموع الحافلات الجديدة 54 حافلة من بين 90 حافلة مرتقب تسلمها خلال الفترة 2020-2027، والتي تشكل أسطول حافلات النقل الحضري بالمدينة ، والذي تم تجديد جزء منه خلال الفترة 2017-2019 .

وقد أنجزت شركة سيتي باص مكناس حتى الآن استثمارات بقيمة 36,8 مليون درهم، من بين 81 مليون درهم من الاستثمارات التي تعهدت بها هذه الشركة خلال الفترة 2020-2027 في إطار اتفاقية التدبير المفوض .

كما تمكنت الشركة من مواصلة تنفيذ مخطط تجديد أسطولها خلال سنة 2020 رغم جائحة كوفيد – 19 والأزمة التي ترتبت عنها.

وستواصل سيتي باص مكناس استثماراتها من أجل تجديد 36 حافلة المتبقية خلال سنة 2021، مستكملة بذلك تنفيذ التزامها إزاء السلطة المفوضة والساكنة في مدينة مكناس، جاعلة بذلك من أسطول حافلات مدينة مكناس واحدا من الأهم والأحدث وطنيا.

وج هز الأسطول الجديد للحافلات بالكامل بنظام للتذاكر الإلكترونية «بدون إتصال»، موفرا لركاب مدينة مكناس أحدث التجهيزات والتقنيات من الجيل الأخير، متيحة كذلك إمكانية استعمال البطاقات المغناطيسية الشيء الذي يقلص إلى الحد الأدنى آجال الانتظار والإركاب في المحطات ومختلف نقاط التوقف.

هذه الحافلات الجديدة مجهزة أيضا بكاميرات المراقبة من أجل توفير الأمن بشكل أفضل للمواطنين، إضافة إلى توفر شبكة وايفاي للاستجابة لمعظم حاجياتهم.

وتستغل سيتي باص مكناس حاليا شبكة مكونة من 28 خطا تقدم خدماتها ل 13 جماعة، مغطية مسافة إجمالية تصل إلى 460 كيلومتر.

منذ 2017 أدخلت سيتي باص مكناس 79 حافلة جديدة على شبكة المدينة، ممكنة من مواجهة الطلب المتزايد للتنقل وتخطيط أفضل وتنظيم فعال لتدفق حركية الساكنة.

من خلال تجديد أسطولها بشكل منتظم على مراحل، أكدت سيتي باص مكناس التزامها باحترام دفتر التحملات، معبرة بذلك عن إرادتها توفير خدمات ذات جودة للمواطنين والتقليص التدريجي للنقص في خطوط النقل الحضري بالحافلات على مستوى الأحياء الجديدة التي تطورت في ضواحي المدينة نتيجة التوسع الحضري لمدينة مكناس.

وأخيرا، فإن سيتي باص، التي تستهدف باستمرار تحسين الخدمات المقدمة للركاب، ستشغل أيضا أكشاكا عصرية وسهلة الاستعمال مندمجة في البنية الحضرية للمدينة من أجل أن تحسن بشكل أكبر من خدماتها ،ومعدة لتسهيل ولوج المستعملين للرقمنة، والتخفيف من الرواج النقدي، وتسريع معالجة الطلبات، توفر الأكشاك الجديدة مجموعة من الخدمات والمنتجات، منها على الخصوص البطاقات المغناطيسية «بدون اتصال» وأيضا معادلات تحويل وتعدد الاستعمالات الاقتصادية والبسيطة.

وفي إطار روح الالتزام والمواطنة، تعمل مجموعة سيتي باص للنقل، الشركة الأم لشركة سيتي باص مكناس، وهي شركة وطنية برأسمال مغربي 100 بالمائة ، منذ أزيد من 15 عاما في مجال النقل الحضري عبر ربوع المملكة.

وتتواجد الشركة في مكناس ووجدة وفاس وتطوان والجديدة والفقيه بن صالح والرباط، وتشغل أزيد من 4000 شخص وتستغل أسطول حافلات يناهز 1000 حافلة .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق