صفرو

المديرية الإقليمية للتربية و التكوين بصفرو تنظم الأبواب المفتوحة لمراكز التربية الدامجة

playstore

تفعيلا لمضامين القانون الاطار 51-17 المتعلق بمنظومة التربية و التكوين و البحث العلمي، لا سيما المشروع رقم 04 الخاص بتمكين الأطفال في وضعية إعاقة أو وضعيات خاصة من التمدرس، و تنزيلا للبرنامج الوطني للتربية الدامجة و احتفاء باليوم الوطني للطفل في وضعية إعاقة، نظمت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بصفرو بشراكة مع جمعية مفاتيح الرحمة فرع صفرو و جمعية جيبر للتنمية القروية، الأبواب المفتوحة لمراكز التربية الدامجة بإقليم صفرو ،في نسخته الأولى، تحت شعار ” من أجل مدرسة متجددة و منصفة و مواطنة و دامجة “
وتميزت هذه الأبواب المفتوحة التي تأتي في سياق تنزيل أسبوع التربية الدامجة التي تنظمه الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين فاس-مكناس و المديريات الإقليمية التابعة لها من 24 الى 31 مارس 2021 ، بتنظيم أنشطة ترفيهية و رياضية لفائدة الأطفال المستفيدين من خدمات المراكز ،
وفي نفس الإطار ترأس المدير الإقليمي حفلا رمزيا بالمناسبة بمركز الإمام علي متعدد التخصصات، بحضور كل من رئيس مصلحة الشؤون التربوية و رئيس مصلحة الشؤون القانونية و التواصل و الشراكة،وعدد مهم من أطر قسم العمل الإجتماعي بعمالة إقليم صفرو و كذا السيد مفتش التعليم الابتدائي( منسق التربية الدامجة بالمديرية) ومجموعة من الأطر الادارية و التربوية و ممثلي جمعيات المجتمع المدني، بالإضافة الى عدد من أمهات و آباء التلميذات و التلاميذ المستفيدين من خدمات المركز.
فقرات هذا الحفل تخللتها كلمات و شهادات معبرة امتزجت فيها المشاعر الانسانية بالأهداف و الغايات التربوية ، حيث أكد المدير الإقليمي في كلمته على الأهمية الكبرى التي توليها الوزارة ،بجميع مكوناتها، لهذه الفئة من التلميذات والتلاميذ، داعيا جميع المتدخلين الى تكثيف الجهود كل من موقعه عبر الانخراط الإيجابي في هذا الورش الوطني الهام.
كما تميز هذا الحفل بتقديم جوائز تحفيزية لفائدة التلميذات و التلاميذ المستفيدين من خدمات المركز و الذين تمكنوا من الحصول على نتائج ايجابية في الأسدوس الأول من هذه السنة الدراسية، كما تم تقديم شهادات تقديرية للأطر التربوية المشرفة على الأقسام الدامجة على مستوى مديرية صفرو.

pellencmaroc
playstore

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.
    بالله عليكم. كيف تم احداث هذا المركز على حساب مدرسة المغرب العربي التي تعاني من الضجيج والفرق العيساوية وكرة القدم يوميا. منبه السيارة ممنوع قرب المدرسة فما بالك بعيساوة. اين هو البروتوكول الصحي؟ عدم احترام تمدرس التلاميذ ولا اوقات اجتياز الامتحانات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا