فاس

بحلتها الجديدة؛ ورشة الاندلس لصناعة آلة القانون تعزز الساحة الفنية والثقافية بفاس والمغرب

تعززت الساحة الفنية والثقافية بفاس والمغرب في الايام القليلة الماضية بافتتاح “ورشة الأندلس” لصناعة آلة القانون المغربي في حلتها الجديدة، هذا الصرح الفني والثقافي الذي يشرف عليه أستاذ آلة القانون بالمعهد الجهوي للموسيقى والفن الكوريغرافي بفاس ، وصانعها الأول والوحيد بالمغرب، الاستاذ عثمان العلمي؛ هذا الصرح يعتبر اضافة نوعية للمشهد الموسيقي المغربي، خصوصا في ظل تبنيه للمدرسة المغربية الأصيلة تعليما وصناعة.

هذا وتميز الاستاذ عثمان العلمي بعصاميته المتفردة واعتماده التكوين الذاتي في اكتساب هذه الصنعة المعقدة والمركبة التي تعتمد معايير دقيقة وتقنيات عالية، وهو مايفسر تفرده في هذا المجال.

إلى ذلك اعتبر عثمان العلمي “ورشة الاندلس” لصناعة الة القانون المغربي؛ جسرا يصل بين هذه الآلة الساحرة وبين عشاقها ممن يودون تعلمها، خصوصا ويعد الاستاذ العلمي من خيرة أساتذة تعليم آلة القانون بالمغرب.

وتجدر الاشارة الى انه الى جانب إشرافه على ورشة الاندلس لصناعة القانون المغربي، فالاستاذ عثمان العلمي يترأس دار القانون بالمغرب التي تم تأسيسها بمدينة مراكش بتنسيق مع جمعية رمل السنة الفارطة .

ولتقريب متتبعي جريدة صفرو بريس أكثر من ورشة الاندلس لصناعة الة القانون، سيقوم طاقمنا بزيارة ميدانية لهذه الورشة ، وإجراء حوار مع الاستاذ عثمان العلمي ، فانتظرونا قريبا…

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WeCreativez WhatsApp Support
فريق صفروبريس في الاستماع
مرحبا
إغلاق